القافلة الوطنية للشباب من أجل الجهوية المتقدمة نحو الاقاليم الجنوبية، وذلك ايام...

القافلة الوطنية للشباب من أجل الجهوية المتقدمة نحو الاقاليم الجنوبية، وذلك ايام 20 و21 و22 ماي 2016

25
0

في إطار تعزيز دور الشباب لخدمة االقضايا الوطنية العادلة وتفعيل مضامين دستور 2011، وتنفذا لمضامين برنامج الفضاء المغربي للحوار والديمقراطية الذي يتضمن ست مشاريع من بينها مشروع القافلة الوطنية للشباب من أجل الجهوية المتقدمة.
تنظم الرابطة المغربية للشباب من أجل التنمية والحداثة الدورة الثانية للقافلة الوطنية للشباب من أجل الجهوية المتقدمة نحو الاقاليم الجنوبية، وذلك ايام 20 و21 و22 ماي 2016.
وسيفتح المجال أمام الشباب من اجل المشاركة في القافلة وفق الشروط التالية:
السن من 18 الى 40 سنة.
المستوى الدراسي جامعي.
مهتم بقضايا الجهوية بالمغرب.
ملاحظة: سيتم مراعاة التمثيل الجهوي والتنوع الأكاديمي في اختيار المشاركين.
هام جداً :
آخر أجل لقبول طلبات المشاركة هو يوم الأربعاء 20 أبريل 2016، وللمزيد من المعلومات المرجوا الإتصال بالكاتب العام للرابطة السيد رضوان المرابط على الرقم التالي: 0630496891 .
كما سيتم الإتصال بالمشاركين الذين تم إنتقائهم من أجل إستكمال إجراءات التسجيل للمشاركة في القافلة الوطنية.
وتجدر الإشارة الى ان هذه القافلة تأتي بعد القافلة الأولى سنة 2013، والتي هدفت إلى خلق فضاء الحوار والتواصل بين مختلف الفاعلين الاكادميين والسياسيين والمدنيين والحقوقية لمناقشة قضايا الجهوية والتعرف عن قرب على الواقع التنموي الذي تعيشه مختلف مناطق المغرب والاسئلة العالقة التي لم يتم بعد إيجاد أجوبة لها.
كما تهدف هذه القافلة إلى توسيع مشاركة الشباب في التنمية الجهوية والمحلية وإقرار نظام الحكم الذاتي والنموذج التنموي للأقاليم الجنوبية الذي أعده مؤخرا المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، بعد تشاور مع فاعلي المنطقة وكان لأعضاء الرابطة حضور قوي ومتميز في مسلسل إعداده.
وسيشارك في القافلة أزيد من 100 شابة وشاب يراعى فيهم التنوع الأكاديمي والتمثيلية الجغرافية ومقاربة النوع، إضافة إلى فاعلين اكادميين ومؤسستيين ومدنيين سيؤطرون ورشات اللقاء، ومختلف فقرات برنامجه.
من اجل التسجيل يرجى تعبئة الاستمارة التالية

https://docs.google.com/forms/d/15AgbsH4QpaFNdoul2llcX1IG-tqJwPbJECQ7JWoL9zk/edit

سجلماسة بريس

شاركها

بدون تعليق

شارك بتعليقك