“الدفاع المدني” يطلع على تجارب وخبرات عالمية في أمريكا

“الدفاع المدني” يطلع على تجارب وخبرات عالمية في أمريكا

12
0

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة – أطلع وفد من القيادة العامة للدفاع المدني في وزارة الداخلية على أحدث التجارب والخبرات التي يقدمها المقر الرئيسي للمنظمة العالمية لمكافحة الحريق (NFPA) في مدينة بوسطن بالولايات المتحدة الامريكية وإدارة مراكز الاطفاء بالمدينة.

وقال اللواء جاسم محمد المرزوقي، قائد عام الدفاع المدني في وزارة الداخلية، إن الزيارة تأتي ضمن استراتيجية قطاع الدفاع المدني بالدولة، للاطلاع على الممارسات والتجارب في البلدان المتقدمة في مجال الاطفاء والوقاية من الحرائق، والحرص على التعاون مع جميع المنظمات والشركاء المحليين والعالميين من اجل تقييم وتطوير الخدمات المقدمة، بضمنها الاستجابة لحوادث الحرائق، والتأكد من اشتراطات الوقاية والسلامة في المباني والمنشآت بالدولة.

ترأس الوفد العميد محمد عبدالله النعيمي، مدير الإدارة العامة لشؤون الاطفاء والحماية والسلامة، وعضوية النقيب عبدالله سالم الهنائي، و الملازم اول حمد عبدالكريم المازمي و الملازم اول حميد آل علي.

وأوضح العميد النعيمي، إن الزيارة تهدف للاطلاع على عمل المنظمة العالمية لمكافحة الحرائق (NFPA) كونها المرجع الدولي المتخصص في مجال الوقاية والسلامة من الحرائق، والتعرف على آخر التجارب والخبرات العالمية في قطاع الدفاع المدني، والمقارنات المعيارية مع الخدمات المقدمة محلياً، بغرض تحسين وتطوير الإجراءات والعمليات التشغيلية لخدمات الاستجابة للحوادث والوقاية من الحريق والتوعية المجتمعية.

ويذكر أن الوفد قد زار إدارة مراكز الاطفاء في ولاية نيويورك، ومركز العمليات، والإرسال في الولاية، وأكاديمية تدريب الاطفائيين، والاجتماع مع المفوض العام للإطفاء في ولاية نيويورك وعدد من المسؤولين فيها، لبحث سبل التعاون المشتركة.

شاركها

بدون تعليق

شارك بتعليقك