“الداخلية” تنظم ورشة عمل حول الجمعية الدولية لقادة الشرطة

“الداخلية” تنظم ورشة عمل حول الجمعية الدولية لقادة الشرطة

11
0

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة /  نظم المكتب الاقليمي للشرق الأوسط وشمال افريقيا، ورشة عمل للتعريف بالجمعية الدولية لقادة الشرطة، وأهدافها ودورها في الارتقاء بالعمل الشرطي، والخدمات التي تقدمها للأعضاء، وذلك في نادي ضباط الشرطة بدبي.

حضر الورشة معالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي، واللواء الركن خليفة حارب الخييلي وكيل الوزارة المساعد لشؤون الجنسية والإقامة والمنافذ بالإنابة، واللواء محمد العوضي المنهالي الوكيل المساعد للموارد والخدمات المساندة، والقادة العامون للشرطة بالدولة، وقادة القطاعات الشرطية بوزارة الداخلية.

وقال اللواء الدكتور عبدالقدوس عبدالرزاق العبيدلي مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون الجودة والتميز، رئيس المكتب الاقليمي للشرق الاوسط وشمال افريقيا، في كلمة له في افتتاح الورشة، إن الجمعية تم تأسيسها في عام 1893م ، وتهدف إلى تبادل المعلومات والخبرات والتجارب بين مختلف الأجهزة الشرطية في العالم لتحقيق الأمن ومحاربة الجريمة والارتقاء بمهنية الوظيفة الشرطية.

 وأشار إلى وجود (8) مكاتب إقليمية عالمية للجمعية فى الوقت الحالي، فى كل من كندا ، والبرازيل ، والهند، والمملكة المتحدة، ورواندا، الباربدوس، ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وتحدث المقدم الدكتور علي بن ضاعن الغفلي ، مدير إدارة التميز المؤسسي نائب رئيس المكتب، عن الخدمات التي تقدمها الجمعية للأعضاء والبالغ عددهم حوالي 25.000 عضو من أكثر من 100 دولة  من جميع أنحاء العالم، حيث تقدم المساعدات اللازمة لأعضائها للارتقاء بمستوى المسئولية الشرطية بفعالية وكفاءة و الالتزام بالمعايير المهنية الشرطية المطلوبة فى مجال العمل الأمني.

وذكر المزايا التي تقدمها  الجمعية منها إمكانية الاطلاع على جميع السياسات المتعلقة بالمجال الشرطي، و على مطبوعات الجمعية الدولية  لقادة الشرطة، بما في ذلك التقارير البحثية حول القضايا المعاصرة في هذا المجال، والتواصل مع عدد كبير من الخبراء المتخصصين والمهنيين العاملين في تنفيذ وتطبيق القانون من مختلف دول العالم لتبادل المعلومات والخبرات في المجال الشرطي، بالإضافة إلى الاستفادة من البرامج التعليمية و التدريبية الشرطية التي تقدمها الجمعية، والتي تهدف إلى تعزيز قدرات منتسبي الشرطة من مختلف المستويات، كذلك المشاركة في المؤتمر السنوي للجمعية الدولية لقادة الشرطة،حيث يتم تنظيم معرض شرطي تشارك فيه أكثر من 650 شركة من مختلف انحاء العالم.

وتطرق المقدم الغفلي إلى مجالات التعاون بين وزارة الداخلية والجمعية الدولية لقادة الشرطة، حيث تم اختيار دولة الإمارات العربية المتحدة لتكون مقراً للمكتب الاقليمي للشرق الاوسط وشمال افريقيا .

سجلماسة بريس

شاركها

بدون تعليق

شارك بتعليقك