فعاليات متنوعة بأسبوع المرور الخليجي الـ”32″تحت شعار “قرارك يحدد مصيرك”

فعاليات متنوعة بأسبوع المرور الخليجي الـ”32″تحت شعار “قرارك يحدد مصيرك”

15
0

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة/تحت رعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة بأسبوع المرور الخليجي الـ 32 الذي تنطلق فعالياته صباح يوم الأحد القادم على مستوى الدولة ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية تحت شعار “قرارك يحدد مصيرك”.

وتقام بهذه المناسبة فعاليات متعددة على مستوى الدولة يشهدها عدد من الشيوخ وكبار المسؤولين والضباط في الدولة، والضباط الموفدين من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والجهات المشاركة في فعاليات الأسبوع من داخل الدولة.

وقال العميد غيث حسن الزعابي ،مدير عام التنسيق المروري بوزارة الداخلية، إن أسبوع المرور يهدف إلى  توعية أفراد المجتمع بأخطار الحوادث المرورية وحثهم والمؤسسات اعلى التعاون مع شرطة المرور للحد من الحوادث التي أصبحت تشكل هاجساً أمنياً كبيراً لمجتمعنا باعتبار أنها تأتي في مقدمة أسباب الوفاة في الإمارات.

وأعتبر  أن تحقيق التوعية المرورية مسؤولية تقع على عاتق المؤسسات ومختلف القطاعات مثل المدرسة وأولياء الامور وأصحاب الأعمال والشركات والعمال والسائقين وغيرها من الجهات وليس فقط أجهزة المرور، موضحاً  أن اسبوع المرور يتضمن العديد من الفعاليات والأنشطة والبرامج المتنوعة التي تخدم أهداف شعار أٍسبوع المرور منها المحاضرات والندوات والمسابقات لمختلف شرائح المجتمع اضافة الى حملات التوعية التي تنفذها ادارات المرور والدوريات حيث يتم توزيع البوسترات والنشرات التوعوية التي تدعم هذا الشعار.

وأكد اهمية التعاون بين كافة أفراد المجتمع للحد من الحوادث المرورية والتي يجب أن يتحمل مسؤوليتها ليست فقط الجهات الامنية أو ادارات المرور فحسب وإنما الافراد ومؤسسات القطاع الخاص والجهات المعنية بالنقل.

ومن جهة أخرى اجتمع مدير عام التنسيق المروري بالوزارة في مكتبه مع الضباط وضباط الصف من إدارات المرور والدوريات بالدولة ،الموفدين للمشاركة في أسبوع المرور بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بحضور المقدم علي سعيد الشحي رئيس قسم الاستراتيجية وتطوير الأداء، وعدد من الضباط بالإدارة العامة للتنسيق المروري.

.وحث الزعابي الموفدين إلى دول المجلس على المشاركة بايجابية في فعاليات اسبوع المرور بدول المجلس، وتمثيل الدولة تمثيلا مشرفًا ،ودعاهم إلى أن يكونوا أهلا للثقة الغالية التي أولتها لهم الدولة لتمثيلها وإعطاء صورة مشرفة عن مهام رجال وعناصر الشرطة وبخاصة رجال وعناصر المرور بدولة الإمارات العربية المتحدة متمنياً لهم التوفيق في المهمة التي أوكلت إليهم .
إلى ذلك أطلقت  طالبات كلية التقنية وسم # قراراك_يحدد_مصيرك عبر مواقع التواصل الاجتماعي ،  لتعزيز مشاركة الجمهور في برامج التوعية المرورية ،اضافة الى نشر وترسيخ  الثقافة المرورية  ،وزيادة  الالتزام بقانون السير والمرور.

واشاد العميد خليفة الخييلى نائب مدير مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي رئيس اللجنة المنظمة لأسبوع المرور الثاني والثلاثون ، بالمبادرة المجتمعية لطالبات كلية التقنية.

وقال الخييلي ان وسم “قراراك يحدد مصيرك” يوجه رسالة توعوية برؤية وأفكار جديدة واعطاء المجال للجمهور في المشاركة الايجابية لتعزيز الجهود المبذولة و المشاركة المجتمعية  في اطار المساعي المبذولة  لنشر الوعي المروري بين كافة شرائح المجتمع .

سجلماسة بريس

 

شاركها

بدون تعليق

شارك بتعليقك