هيئات حقوقية تحتج أمام عمالة سيدي بنور تضامنا مع محمد الشملالي

هيئات حقوقية تحتج أمام عمالة سيدي بنور تضامنا مع محمد الشملالي

23
0

نظمت تنسيقية الفعاليات الحقوقية والسياسية والنقابية والجمعوية بسيدي بنور وقفة احتجاجية عشية يوم الاربعاء 24 فبراير الجاري، أمام مقر عمالة سيدي بنور تضامنا مع محمد الشملالي الذي دخل في إضراب عن الطعام في يومه 16 بسبب إغلاق مؤسسته التعليمية الخاصة بالوليدية. وطالب المحتجون من عامل الاقليم بالتدخل لإنصاف محمد الشملالي الذي تعرض للشطط في إستعمال السلطة من قبل القائد الوليدية الذي أصدر أمرا بإغلاق مدرسة التعليم الأولي التي يشرف على تسييرها مع زوجته بنفس الجماعة ذون مبرر.  
رافعين شعارات تستنكر طريقة تعامل الجهات المسؤولة مع هذه القضية،وقد عبرت الهيئات الداعمة عن مساندتها للامشروطة لهذا الملف وتبنيه على المستوى الوطني والدولي إستجابة إلى دعوة لجنة الدعم و التضامن التي قررت  خوض معارك بطرق أخرى في حالة إد لم يتم حل هذا الملف .
هذا وعبرت الهيآت الحقوقية والنقابية والسياسية والجمعوية المتكونة من المكتب التنفيدي للمركز المغربي لحقوق الانسان بآسفي والفرع الاقليمي المحلي للمركز المغربي لحقوق الانسان والجمعية المغربية لحقوق الانسان بسيدي بنور والجبهة الموحدة لجمعيات المعطلين بآسفي وتنسيقية حماية المال العام بالزمامرة والتنسيقية المحلية لآسفي لمناهضة الفساد والمفسدين، عبروا عن تضامنهم اللامشروط مع محمد الشملالي في قضيته العادلة والمشروعة من خلال مداخلاتهم في الوقفة، وبعد نهاية الوقفة توجهت هذه الهيآت مباشرة الى الوليدية في شكل موكب لزيارة الشملالي المضرب عن الطعام.
ويذكر أن لجنة الدعم والتضامن مع محمد الشملالي بالوليدية تبقى مفتوحة في وجه كل التنظيمات الراغبة في الالتحاق بها لتعزيز ونشر ثقافة وقيم حقوق الإنسان والتي سيستمر عملها ما بعد ملف محمد الشملالي .

دنيال سعيد

شاركها

بدون تعليق

شارك بتعليقك