توقيع مذكرة تفاهم للتعاون الأمني بين الداخلية والشرطة الكورية

توقيع مذكرة تفاهم للتعاون الأمني بين الداخلية والشرطة الكورية

15
0

وقعت وزارة الداخلية في مقرها وفي شخص الفريق سيف عبدالله الشعفار وكيل وزارة الداخليةمع وكالة الشرطة الوطنية في جمهورية كوريا المثمتل في” كانغ سين مييونغ “المفوض العام للشرطة الوطنية الكورية.مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الأمني ومكافحة الإرهاب.

وتعززت المذكرة ،التعاون بين الجانبين للوقاية من الجريمة ومكافحتها، خصوصاً في التشريعات ، والجريمة المنظمة بمختلف أنواعها والفساد، ومكافحة جرائم الاتجار بالبشر، والتزييف والتزوير، والجرائم الاقتصادية والمخدرات، وتحدد المذكرة آلية التعاون في هذه المجالات بين البلدين الصديقين.

وقال الشعفار، إن المذكرة تؤكد الرغبة الصادقة لدولة الإمارات العربية المتحدة في التعاون الدولي للحد من الجريمة بكافة أشكالها، مشيراً إلى أن المذكرة ضمن مجموعة مذكرات التفاهم المماثلة التي وقعناها مع العديد من الدول الأخرى.

من جهته قال مييونغ ،أن مذكرة التفاهم هذه تعتبر خطوة هامة تجاه تعزيز التعاون بين جمهورية كوريا ودولة الإمارات ضد الإرهاب والجرائم الدولية، وإن هذا التعاون ضروري لتعزيز جهود البلدين في تحقيق الأمن والأمان .

حضر مراسم التوقيع عن جانب وزارة الداخلية ،اللواء محمد العوضي المنهالي وكيل الوزارة المساعد للموارد والخدمات المساندة، واللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي المفتش العام بالوزارة،والعميد حمد عجلان العميمي مدير عام الشرطة الجنائية الاتحادية، والعقيد ثاني بطي الشامسي مدير إدارة التدريب ، والمقدم أحمد سعيد المزروعي مدير إدارة التعاون الدولي بوزارة الداخلية.

ومن جانب الشرطة الكورية لي سانغ جي يونغ مدير عام الشؤون الخارجية، ولي سي يونغ كي مدير عام الشرطة الكورية- الأمن العام، ويو يوم بين رئيس قسم مكتب الشؤون الخارجية – قسم التخطيط، وعدد من المسؤولين بالشرطة الكورية.

سجلماسة بريس

شاركها

بدون تعليق

شارك بتعليقك