منع الكاتب العام للاتحادالمغربي للشغل ميلود مخارق من البرنامج الشهري لتيجني

منع الكاتب العام للاتحادالمغربي للشغل ميلود مخارق من البرنامج الشهري لتيجني

18
0

انعقد المجلس الوطني للاتحادالمغربي للشغل اجتماعه الذي ترأسه ميلود مخارق واعضاء المكتب بحضور جميع الاقاليم والاتحادات والقطاعات المنضوية تحت لواء الاتحادالمغربي للشغل .
وشن ميلود مخارق، هجوما لاذعا على الحكومة، متهما إيها بالإجهاز على الحريات النقابية والحق في الإضراب بشكل غير مسبوق، إضافة إلى ضرب مكتسبات الطبقة العاملة من خلال الزيادات المتتالية في المواد الأساسية.واضاف بأن الاتحادالمغربي للشغل اول نقابة قوية وكبيرة ولها تمثيلية،ولايمكن لاحد ان يجمد هذه المنظمة مهما كان،لان الاحصائيات واضحة .
كما طالب مخارق الحكومة بضرورة العمل على إلغاء الفصل 280 من القانون الجنائي، الذي وصفه بـ”الفصل المشؤوم والموروث عن المستعمر الفرنسي”، والتصديق على الاتفاقية الدولية 87 الخاصة بالحرية النقابية.وذلك من أجل ضمان حقيقي للحريات النقابية والسهرلا على وضع مدونة للشغل بشكل سليم بشراكة مع الفرقاء الاجتماعيين.
وكذلك تحذث عن الاضراب يوم 24 فبرير2016بأنه اضراب ناجح من الان والتي ستشارك فيه النقابات اكثر تمثيلية وجميع الفعاليات،والغريب في هذا اللقاء وهو المكالمة الهاتفية التي تمت بين التيجني المتواجد في بركسيل ومخارق اخبره بان تم منع الكاتب العام للاتحادالمغربي للشغل ميلود مخارق من البرنامج الشهري الذي تبته القناة الاولى.

NAKABAUMT2

سحلماسة بريس

 

شاركها

بدون تعليق

شارك بتعليقك