ابن كيران: ننافس في إطار القانون والهيمنة ليست نهجا للعدالة والتنمية

ابن كيران: ننافس في إطار القانون والهيمنة ليست نهجا للعدالة والتنمية

13
0

BNKIRAN

نفى عبد الاله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن يكون طموح حزب “المصباح”، هو الهيمنة على المشهد السياسي والحزبي المغربي، مضيفا “نحن ننافس في إطار القانون على خدمة الشأن العام من خلال العمل السياسي”. وتساءل: “هل نحن جئنا نطلب الُملك”، قبل أن يضيف، “نحن لن نطلب مُلكا بل جئنا لنقوي هذا الملك الذي عندنا وننصره ونساعده إن استطعنا، لما فيه مصلحة البلاد”، قائلا “انظروا إلى حال الدول التي تنازعت على الحكم كيف أصبحت شعوبها تحن إلى أنظمتها الاستبدادية”.

“الملكية بصدق أيها الإخوان تمثل استمرارية الدولة، وتقوية دولتنا واجتماعنا على مَلكنا هو شيء فيه حساب من أجل المستقبل”، يقول أمين عام حزب العدالة والتنمية، مشددا على أن الحساب الحقيقي لحزب “المصباح” هو عدم التنازع مع الملك.

وأكد ابن كيران، في لقاء مع منتخبي حزبه بجهة البيضاء-سطات، اليوم الأحد بالبيضاء، أن المغرب دولة ملكية لأن الشعب اختار هذا النظام منذ قرون، مضيفا أن المغاربة يفهمون جيدا ماذا تعنيه الملكية، مردفا “وصدقوني إذا قلت لكم إنه بفضل الله وجهود جلالة الملك وبفضل مساهمتنا أيضا أصبح المغرب، الدولة العربية الوحيدة التي تحافظ على التوازن بين الهوية الإسلامية، وبين الحفاظ على منظومة حقوق الإنسان”.

وأشار ابن كيران، إلى أنه يوم قامت فرنسا سنة 1953 بالتجرؤ على  الملكية من خلال نفي الراحل محمد الخامس، انقلب المغرب و لم يستقر إلا بعد عودة الملك، قبل أن يقول: “أنا لا أجامل الملك، ولكن بصدق إنه يتصرف بالحكمة الضرورية، ويعمل على تحقيق التوازن”، مردفا أنه “لولا الملك  لما استقر المغرب اليوم  على هذه الصورة المشرقة التي صارت الدولة المغربية تتمتع بها”.

BNKIRAN1

خالد فاتيحي/عن موقع PJD

شاركها

بدون تعليق

شارك بتعليقك