تعميم خدمة طلب نشر الإعلانات القانونية بالجريدة الرسمية عبر الأنترنيت على مجموع...

تعميم خدمة طلب نشر الإعلانات القانونية بالجريدة الرسمية عبر الأنترنيت على مجموع جهات المملكة

16
0

000001ALJARIDARASMIYA

أعلن المشرفون على مشروع تعميم خدمة طلب نشر الإعلانات القانونية بالجريدة الرسمية، خلال لقاء تواصلي مع المراكز الجهوية للاستثمار، اليوم الثلاثاء 02 فبراير بالرباط، عن تعميم هذه الخدمة على مجموع جهات المملكة، وذلك عبر البوابة الإلكترونية (دابليو.دابليو.دابليو.أنونس ليغال.غوف.ما).

وتتيح هذه الخدمة التي تندرج في إطار اتفاقية شراكة موقعة يوم 22 دجنبر 2014 بين الأمانة العام للحكومة ووزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الرقمي ومجموعة بريد المغرب، للمعلنين، إيداع طلبات إعلاناتهم عن بعد وإجراء عملية الاداء على مستوى الشبكة التجارية لمجموعة بريد المغرب، أو من خلال الاداء عبر الأنترنيت، مقابل شهادة إلكترونية “بريد إساين” ذات قيمة قانونية، ومتابعة مسارها إلى غاية نشرها بالجريدة الرسمية.

وتأتي عملية التعميم هاته بعد مرحلة تجريبية كللت بالنجاح، شملت 6 مدن مغربية. وتندرج هذه العملية في إطار برنامج الحكومة الإلكترونية الذي يهدف إلى تقريب الإدارة من المواطن والمساهمة في الإدماج الرقمي. كما يتعلق الامر بمرحلة جديدة من مسار تحديث الخدمات المقدمة التي تميز انفتاح الإدارة المغربية على الاقتصاد الرقمي.

وقال علي زودي، رئيس قسم المساعدة على إحداث المقاولات بالمركز الجهوي للاستثمار فاس مكناس، والذي هو من ضمن المراكز الأولى التي اعتمدت هذه الخدمة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الآلية المعلوماتية الجديدة ستسهم في تبسيط عملية إحداث المقاولات، وتفادي تنقل المقاولين إلى مدينة الرباط من اجل استكمال إجراءات النشر في الجريدة الرسمية.

من جانبها، اعتبرت سباعي اسماء رئيسة قسم التسويق والتوزيع بمديرية المطبعة الرسمية، في تصريح مماثل، أن الولوج إلى البوابة الإلكترونية، يسهل عملية إحداث المقاولات، ويسهم في تقليص مدد معالجة طلبات النشر، وتفادي التنقل، وهو ما يشكل خطوة مهمة نحو إرساء الاقتصاد الرقمي.
وشكل هذا اللقاء مناسبة لتقديم شروحات مستفيضة حول كيفية اشتغال البوابة، ومختلف المزايا التي تمنحها للمعلنين.
تعميم خدمة طلب نشر الإعلانات القانونية بالجريدة الرسمية عبر الأنترنيت

سجلماسة بريس

شاركها

بدون تعليق

شارك بتعليقك