انطلاق محاكمة المتورطين في مقتل الطالب الأمازيغي عمر خالق يوم 25 فبراير‎

انطلاق محاكمة المتورطين في مقتل الطالب الأمازيغي عمر خالق يوم 25 فبراير‎

13
0

000001AMAZIR

أودع قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بمراكش ، يوم أمس الجمعة 11 شخصا، بينهم 9 طلبة تورطوا في مقتل الطالب الامازيغي عمر خالق، السجن المدني “الوداية” بمراكش، بعدما حددت النيابة العامة تاريخ 25 فبراير القادم لانطلاق محاكمتهم، من أجل جريمة القتل العمد عن سبق الإصرار والترصد، والضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض.
> ومثل المتهمون ال11 المتورطون في المواجهات بين الطلبة بكلية الآداب بمراكش يوم 23 يناير الجاري، صباح اليوم على الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بالمدينة، الذي قرر متابعتهم في حالة اعتقال، وأحالهم على قاضي التحقيق.
> وبينت التحريات، ان الأمر يتعلق ب9 طلبة 7 منهم ينحدرون من مدينة أكادير، واثنين من مدينة مراكش، إضافة إلى عاملان ساعدا الطلبة في الاعتداء على خمسة طلبة بينهم الضحية عمر خالق الذي توفي يوم 27 يناير الجاري ودفن أمس الخميس بمدينة تنغير.
> واعترف المتهمون خلال جلسات التحقيق، أن أطوار النزاع بدات عندما تم الاعتداء على زميل لهم يدرس بجامعة القاضي عياض ليلة رأس السنة الميلادية، وذلك بحي الداوديات. وعلى إثر هذا الحادث قرروا الانتقام لزميلهم. إذا انتقلوا إلى مدينة مراكش يوم 20 يناير الجاري، حيث وضعوا خطة محكمة بإحدى غرف الحي الجامعي بمراكش.
> وكانت الخطة، أن ينقسموا إلى ثلاث مجموعة، حاملين معهم مديات من الحجم الكبير، وخرجوا للبحث عن الطلبة الذين قرروا الانتقام منهم، حيث انهالوا عليهم بالضرب بواسطة السلاح الأبيض، الشيء الذي تسبب في إصابات بليغة للطالب الأمازيغي عمر خالق، المزداد سنة 1990 والذي ينحدر من دوار “إكنيون” بجماعة بومالن دادس بعمالة إقليم تنغير.

سجلماسة بريس

شاركها

بدون تعليق

شارك بتعليقك