(الكلية تقرأ) مبادرة تثقفية تطلقها كلية الشرطة

(الكلية تقرأ) مبادرة تثقفية تطلقها كلية الشرطة

15
0

0000POLICEIMART

أطلقت كلية الشرطة مبادرة (الكلية تقرأ)، تلبية للمبادرة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، في جعل (عام 2016.عام القراءة) لترسيخ ثقافة المطالعة والتنوع المعرفي، وتشجيع المطالعة العامة خارج المقرر الأكاديمي للكلية.

وقال اللواء الدكتور ناصر لخريباني النعيمي الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، رئيس مجلس إدارة كلية الشرطة، ان هذه المبادرات تأتي تنفيذاً لتوجيهات، الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، لدعم الجهود الوطنية التي تنفذها مؤسسات الدولة الاتحادية والمحلية في تأسيس استراتيجية، تشجع على المطالعة والقراءة في المجالات التي تتفق مع أهداف المبادرة.

وأشار العقيد وليد سالم الشامسي، مدير عام كلية الشرطة، إن المبادرة تأتي سعياً لتنمية مدارك طلبة الكلية، الثقافية والمعرفية، والمساهمة في تطويرهم علمياً ومهنياً، واستغلال أوقات فراغهم في التثقيف والتنوير.

وأضاف الشامسي، قد تم إعداد برنامجاً ثقافياً منوعاً، في إطار المبادرة، تبدأً من (المكتبة المتنقلة) التي ستجوب بكتبها المنوعة، كافة إدارات الكلية ونوادي طلبتها ، موضحاً انه تم اختيار 30 عنواناً لكتب متنوعة يتم قراءتها وتلخيصها بواقع كتاب لكل اسبوع، ليتم استعراضها ومناقشتها في لقاءات ثقافية لمرتبات الكلية، ومنصات للقراءة بالتنسيق مع الشركاء، يتولاها محاضرين أكفاء من الكلية، وإلقاء محاضرات وندوات ثقافية حول بعض الكتب والاصدارات لتعميم الفائدة والمعرفة.

كما كشف المقدم محمد بطي الشامسي، رئيس قسم العلاقات والتوجيه في الكلية، بأنه سيتم اختيار محاضرين وطلاب من بين المتميزين بالكلية ، ليكونوا سفراء عام القراءة للكلية، يمثلونها في معارض الكتب والمدارس والأنشطة الثقافية التي ستشارك الكلية بها خلال العام الحالي.

سجلماسة بريس

شاركها

بدون تعليق

شارك بتعليقك