نقل جثمان الفقيدة ليلى العلوي إلى المغرب

نقل جثمان الفقيدة ليلى العلوي إلى المغرب

64
0

001IRHAB

تم مساء اليوم الثلاثاء، نقل جثمان المواطنة المغربية، ليلى العلوي، التي توفيت متأثرة بالجروح التي أصيبت بها خلال الهجوم الإرهابي بوغادوغو، حسب ما علم لدى سفارة المغرب في بوركينا فاسو.
يذكر أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، تفضل بالتكفل بنقل جثمان الفقيدة من وغادوغو إلى المغرب.
وغادرت الطائرة التي تقل جثمان الراحلة (رحلة خاصة)، المطار الدولي لوغادوغو على الساعة السابعة والربع مساء حسب التوقيت المحلي (ت.غ).
وكان حاضرا بالمطار كل من سفير المغرب بوغادوغو، السيد فرحات بوعزة، وأعضاء السفارة، وممثلون عن السلطات البوركينابية. وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، توجه السيد بوعزة بالشكر للمسؤولين البوركينابيين للمساعدة التي قدموها لتسهيل استكمال الإجراءات اللازمة بغرض نقل الجثمان. 
وكانت ليلى التي أصيبت في الهجوم الإرهابي الذي نفذ، مساء يوم الجمعة الماضي في قلب العاصمة البوركينابية، توفيت مساء أمس الاثنين إثر تعرضها لسكتة قلبية.
وكانت الفقيدة، التي ازدادت سنة 1982، موجودة في مقهى/ مطعم كابوتشينو لحظة الهجوم الإرهابي، حيث أصيبت بعيارين من طرف طر أحد الإرهابيين الذين نفذوا الهجوم، قبل أن يتم نقلها إلى مصحة بالعاصمة حيث خضعت لتدخل جراحي.
وكانت المصورة الفوتوغرافية ذائعة الصيت، حاضرة بوغادوغو إطار مهمة إنجاز صور فوتوغرافية لحساب منظمة العفو الدولية.
 وخلف الهجوم الإرهابي على فندق سبلانديد، ومقهى/مطعم كابوتشينو، والذي تبناه تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، ما لا يقل عن 30 قتيلا من 18 جنسية، وعشرات الجرحى.

شاركها

بدون تعليق

شارك بتعليقك