أزيد من ألف تلميذ وتلميذة بالعالم القروي يستفيدون من قافلة طبية إقليم...

أزيد من ألف تلميذ وتلميذة بالعالم القروي يستفيدون من قافلة طبية إقليم مكناس

54
0

KAFILATIBIYA

 استفاد مؤخرا أزيد من ألف تلميذ وتلميذة ينتمون لجماعات قروية بإقليم مكناس من قافلة طبية متعددة الاختصاصات. وشملت هذه القافلة الطبية التي نظمتها نيابة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بمكناس بتنسيق مع مندوبية وزارة الصحة، تلاميذ وتلميذات المدارس والثانويات الإعدادية بجماعات مجاط والبريدية وواد الجديدة وعين اغوال وسيدي سليمان والحاج قدور والزواليط والمهاية وواد سليم وجماعة بوفكران.
وأشرف على هذه العملية الإنسانية التي وفرت لها جميع المعدات اللوجستيكية والطبية والمخبرية الضرورية والأدوية اللازمة، طاقم طبي يشمل تخصصات طب العيون والأطفال والجلد والأنف والحنجرة وجراحة الأسنان والطب النفسي.
وقال المندوب الاقليمي لوزارة الصحة بمكناس، السيد كريم الطيبي، إن هذه المبادرة التضامنية التي تستهدف بالخصوص المؤسسات التعليمية بالعالم القروي تعكس السياسة التي سنتها وزارة الصحة من خلال وضع برامج مكثفة للاستجابة لانتظارات ساكنة المناطق النائية بمختلف ربوع المملكة .
وأضاف الدكتور الطيبي أن حالات التلاميذ والتلميذات التي استدعت تتبعا طبيا أو جراحيا تم التكفل بها ونقلها للمركز الاستشفائي محمد الخامس بمكناس لتلقي العلاجات الضرورية، مشيدا في هذا الصدد بجهود الطاقم الطبي والسلطات المحلية والأطر التربوية ورؤساء الجماعات وفعاليات المجتمع المدني لمساهمتهم في إنجاح هذه المبادرة الصحية والإنسانية.

سجلماسة بريس/ و م ع

شاركها

بدون تعليق

شارك بتعليقك