بمديرية مكناس ندوة ميزانياتية جهوية استعدادا للسنة المال2018

بمديرية مكناس ندوة ميزانياتية جهوية استعدادا للسنة المال2018

3
0

عقدت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس – مكناس يومه الجمعة 13 أكتوبر 2017، بمكناس ندوة ميزانياتية جهوية استعدادا للسنة المالية 2018؛ وذلك برئاسة السيد مدير الأكاديمية والسيدتين والسادة المديرين الإقليميين، وبحضور رؤساء أقسام ومصالح الخريطة والميزانية والبناءات بالأكاديمية والمديريات التابعة لها.
في كلمته الافتتاحية، أكد السيد المدير على أهمية هذا التمرين الذي دأبت الأكاديمية على عقده كل سنة؛ وذلك في إطار ترسيخ المقاربة التشاركية التي شرع فيها بهذه الجهة منذ سنة 2013. كما أكد على أهمية هذه المحطة التي تندرج في سياق خاص يتسم بالدينامية التي تعرفها التعبئة حول المدرسة المغربية من طرف جميع مكونات المجتمع المغربي من طرف جميع مكونات المجتمع المغربي ،مؤكدا أيضا على أن انعقاد هذا الاجتماع له خصوصيته الدقيقة ،كونه يأتي في سياق تفعيل البرنامج التنفيذي لقطاع التربية الوطنية لتنزيل البرنامج الحكومي.
وقد أبرز السيد المدير في معرض كلمته لخطة الوزارة المعتمدة لإرساء مدرسة جديدة تنبني علىثلاثة مقومات وثلاثة وعشرين إجراء.
إثر ذلك تم توزيع مداخلات السيدتين والسادة المديرين الإقليميين بمعدل خمسة عشر دقيقة لكل مديرية لتقديم مشروعي برنامج والميزانية لسنة 2018، أعقب ذلك نقاش مستفيض حيث انصبت تدخلات السيدتين والسادة المديرين الإقليميين حول محاور العروض

بدون تعليق

شارك بتعليقك