برنامج الهندسة المدنية للجامعة الأمريكية في رأس الخيمة يحصد اعتمادمجلسالاعتمادالأمريكي للهندسةوالتكنولوجيا

برنامج الهندسة المدنية للجامعة الأمريكية في رأس الخيمة يحصد اعتمادمجلسالاعتمادالأمريكي للهندسةوالتكنولوجيا

6
0

أعلنتالجامعة الأمريكية في رأس الخيمة الأسبوع الجاري أنّ برنامج شهادة بكالوريوس العلوم في الهندسة المدنية وهندسة البنية التحتية قد حصل على اعتماد هيئة الاعتماد الهندسي (“إي إيه سي”) التابعة لمجلسالاعتمادالأمريكي للهندسةوالتكنولوجيا (“إيه بي إي تي”).

ويعتبرمجلس الاعتماد الأمريكي للهندسة والتكنولوجيا، المعروف اختصاراً بـ “إيه بي إي تي”، هيئة الاعتماد الرائدة للبرامج الأكاديمية لما بعد المرحلة الثانوية في مجالات “العلوم التطبيقية، والحوسبة، والهندسة، والتكنولوجيا الهندسية”، ويشكّل هذا الاعتماد الأخير تقديراً لجودة البرنامج المطبّق في الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة.

ويأتي هذا الخبر السار في أعقاب الزيارة الميدانية التي تمّت في أكتوبر 2016 والتي قام بها فريق مؤلف من ثلاثة أشخاص إلى حرم الجامعة، ليرتفع بالتالي عدد البرامج المعتمدة من قبل مجلسالاعتمادالأمريكي للهندسةوالتكنولوجيا (“إيه بي إي تي”) في كلية الهندسةإلى ثلاثة هي: بكالوريوس العلوم في هندسة الحاسوب، وبكالوريوس العلوم في هندسة الالكترونيات والاتصالات، وبكالوريوس العلوم في الهندسة المدنية وهندسة البنية التحتية.

وقال البروفيسور حسن حمدان العلكيم رئيس الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة، والذي ركز خلال فترة رئاسته التي امتدت لستة أعوام على الاعتماد والجودة، في سياق تعليقه: “يمثل هذا الاعتماد الأخير خطوة إيجابية أخرى في مسيرة تقدم هذه الجامعة حديثة التأسيس. ولا تزال كلية الهندسة في جامعتنا تطمح لاعتماد جميع برامجها التسعة بحلول عام 2020”.

وأضاف: “يسرّني أن أنتهز هذه الفرصة لأشكر البروفيسور موسى محسن عميد الكلية، وجميع أعضاء هيئة التدريس والإدارة في كلية الهندسة، الذين يؤكدون بعملهم الدؤوب بأننا نسعى باستمرار إلى تلبية أهدافنا وتزويد طلابنا بتعليم عالي الجودة”.

ومن المتوقع أن تشهد برامج الهندسة في الجامعة زيارات ميدانيةإضافية خلال العام الدراسي 2017/2018، إذ ستقدّم الكلية أيضاً برامج البكالوريوس في الهندسة الكيميائية والحاسوبية والكهربائية والصناعية والميكانيكية والبترولية. كما تقدم كلية الدراسات العليا والبحوث برامج ماجستير في إدارة المشاريع الهندسية.

وكان البروفيسور العلكيم قد لفت في وقت سابق إلى أنّ هدف الجامعة يكمن في الحصول على اعتماد مؤسسي وكذلك اعتماد جميع كلياتها الأكاديمية وبرامجها الفردية من الجهات الدولية المعنية.

ومع مواصلة الجامعةالأمريكيةفيرأسالخيمةمساعيها للاعتماد الدولي، فإنها تعمل بشكل مكثّف على توسيع قدرة استيعاب حرمها الجامعي، وبناء قاعات سكنية مخصصة للطلاب، وتشييد مبنى كلية إدارة الأعمال برعاية بنك رأس الخيمة. بالإضافة إلىالمبنى “جي” الذي تمّ افتتاحه في يناير 2016، وتنفيذها لبرنامج العناية بالمناظر الطبيعية وتجميلها داخل الحرم الجامعي وخارجه.

بدون تعليق

شارك بتعليقك